الرئيسية / منوع / أحزاب عديدة تطالب باستئجار السجون خارج السويد
03

أحزاب عديدة تطالب باستئجار السجون خارج السويد

ستوكهولم: تريد العديد من الأحزاب البرلمانية السويدية، استئجار أماكن في سجون خارج السويد، لحين حل مشكلة النقص الحاد في توفر الأماكن الكافية لإيداع النزلاء في السجون السويدية.

وكانت النرويج سبقت السويد بذلك.

وقال المتحدث القانوني باسم حزب الليبراليين يوهان بيرشون لراديو Ekot: “أعتقد أنه يتعين علينا التفكير في هذا الحل بشكل مؤقت، حتى يتم بناء سجون سويدية جديدة وحديثة، وهناك خطة طموحة وشاملة بهذا الصدد، لكن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت”.

ووفقا لما ذكرته مصلحة السجون، فإن النقص في عدد الأماكن الكافية للسجناء حاد في البلاد، وهو ما دفع بالمصلحة الى مشاركة السجناء بعضهم البعض لأماكن الإقامة.

وكان حزب سفاريا ديموكراتنا اقترح في السابق ان تقوم السويد مثل النرويج باستئجار مواقع في سجون دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

والآن انضم حزب الليبراليين الى هذا المطلب.

ويقول المتحدث باسم الليبراليين يوهان بيرشون إن حزبه أثار هذا الموضوع مع وزارة العدل، ويطالب بتوقيع اتفاقات مع الدول التي يتم فيها استئجار السجون، على ان يتم ضمان المعايير المستخدمة في السويد.

كذلك يؤيد الحزب المسيحي الديمقراطي المطلب، وفق الراديو.

لكن حزب اليسار يرى في المقترح بانه غير واقعي ومكلف للغاية، كما تقول المتحدثة باسم الحزب ويسترلوند سنيكر.

أما وزير العدل مورغان يوهانسون فأبدى شكوكا في جدوى القيام بذلك، وقال عن التجربة النرويجية في هذا المجال: “كلفت هذه العملية دافعو الضرائب في النرويج أكثر من 900 مليون كرون مقابل 240 مكانا”.

لكن يوهانسون شدد أن طموح الحكومة يتمثل في قضاء المزيد من المدانين الذين يحملون جنسيات أجنبية عقوباتهم في بلدانهم الأصلية.

شاهد أيضاً

3 منصات في المانيا للبحث في حال فقدان الاتصال بأفراد العائلة

منصات البحث التالية يمكن أن تساعد في العثور على أفراد الأسرة في حال فُقِد الاتصال …

تعرف على تقيم الهجرة السويدية الجديد والمناطق الأمنة في سوريا

في وضعه القانوني ، تقيم دائرة  الهجرة السويدية أن الوضع الأمني ​​لا يزال خطيرًا في …